3/25/2015

استقرار في نشاط قطاع البناء والأشغال العمومية خلال الفصل الرابع من سنة 2014

أوضحت مذكرة إخبارية للمندوبية حول نتائج بحوث الظرفية المتعلقة بإنجازات الفصل الرابع من سنة 2014 أن هذا الاستقرار يعزى إلى تحسن أنشطة الأشغال العمومية، وإلى الاستقرار الملاحظ في أنشطة البناء.

وأبرزت المذكرة أن 31 في المائة من مسؤولي المقاولات العاملة في قطاع البناء والأشغال العمومية صرحوا باستقرار الإنتاج، واعتبر 37 في المائة منهم أن القطاع سجل ارتفاعا، في حين يرى 32 في المائة منهم أنه سجل انخفاضا مقارنة مع الفصل السابق.
مساحة إعلانية : في حاجة إلى استشارة أو تكوين حول الصفقات العمومية، يمكنكم الإتصال ب "مركز الصفقات العمومية" على هاتف رقم 0666716600 أو على البريد الإلكتروني
وأشار ذات المصدر إلى أن 37 في المائة من مسؤولي قطاع المقاولات يرون أن مستوى وضعية دفاتر الطلب عادي، بينما يعتقد51 في المائة منهم بأنه ضعيف، مضيفا أن عدد المشغلين قد عرف استقرارا حسب ثلثي أرباب المقاولات.
وفي هذا السياق، يضيف ذات المصدر، أن قدرة الإنتاج المستعملة للمقاولات سجلت خلال الفصل الرابع لسنة 2014، نسبة 59 في المائة في القطاع، مقابل 63 خلال الفصل السابق، مبرزا أن 56 في المائة من مقاولات قطاع البناء والأشغال العمومية قد رصدت، ميزانية للاستثمار خلال سنة 2014، استعملت أساسا لتجديد جزء من المعدات.
وبخصوص مستوى نشاط قطاع البناء والأشغال العمومية خلال الفصل الأول لسنة 2015، يتوقع 52 في المائة من رؤساء المقاولات أن يعرف تطورا، و13 في المائة منهم يرون أنه سيشهد انخفاضا.
وعزت المندوبية في مذكرتها هذه، التحسن المرتقب إلى التأثير المزدوج للتحسن المنتظر في أنشطة الأشغال العمومية وأنشطة البناء، مضيفة أن 63 في المائة من مسؤولي مقاولات قطاع البناء والأشغال العمومية يتوقعون استقرار عدد المشتغلين خلال الفصل الأول لسنة 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشر تعليق يلزم فقط صاحبه فيما يخص واجب احترام القانون وقواعد المحتوى الخاصة ب "بلوغر"