9/04/2015

مهنيو قطاع البناء والأشغال العمومية يؤكدون ضمان تزويد السوق الوطنية بمادة الإسفلت

أكد مهنيو قطاع البناء والأشغال العمومية ضمان تزويد السوق الوطنية بمادة الإسفلت التي تقدر نسبة الاحتياجات السنوية منها بحوالي 300 ألف طن.
وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، يوم الجمعة، أن مهنيي القطاع تعهدوا بالعمل من أجل إمداد السوق الوطنية بهذه المادة، والعمل بشكل تدريجي على إعادة تكوين مخزون بغية التوفر على احتياطي دائم لشهر من الاستهلاك على الأقل.


وسجل المصدر ذاته أن المهنيين تمكنوا من ضمان إمداد السوق الوطنية التي استهلكت خلال شهر غشت 2015 ما يناهز 25 ألف طن من مادة الإسفلت، "ملبين بذلك وبشكل كبير الاحتياجات المعبر عنها، كما قاموا بإنشاء حد أدنى من مخزون الأمان". 
وذكرت الوزارة أنها شرعت في إجراء سلسلة من اجتماعات العمل مع الجمعية المغربية للطرق التابعة للفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية (عضو الاتحاد العام لمقاولات المغرب)، بهدف تحديد ووضع الإجراءات اللازمة لضمان الإمداد المنتظم والملائم من مادة الإسفلت بمختلف درجاته الموجه لأوراش الطرق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن طلبات الاستيراد المحددة لشهر شتنبر تقدر ب 35 ألفا و400 طن من جميع أنواع الإسفلت، مضيفا أن قدرة تخزين مختلف أنواع الإسفلت هي 70 ألف طن، موزعة على مختلف مناطق المملكة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشر تعليق يلزم فقط صاحبه فيما يخص واجب احترام القانون وقواعد المحتوى الخاصة ب "بلوغر"