2/13/2015

الدعوة إلى إصلاح شامل للقطاع العام والإدارة العمومية بالمنطقة العربية

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي السادس لشبكة معاهد ومراكز التدريب الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا غيفت-مينا، يوم الخميس بمراكش، إلى القيام بإصلاح شامل للقطاع العام والإدارة العمومية بالمنطقة العربية يراعي احترام حقوق الإنسان والأبعاد الإنسانية ويأخذ بعين الاعتبار السياق الخاص لكل بلد.

2/09/2015

منظمة دولية: رغم العراقيل .. المغرب يتقدّم في محاربة الرشوة

أثنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على ما حققه المغرب من "إنجازات في محاربة الرشوة وتعزيز النزاهة"، رغم مجموعة من التحديات التي لا تزال تعترض طريقه، مبرزةً أن الانتقال الديمقراطي الذي يعرفه المغرب يقدم فرصاً كبيرة لتحقيق نظام نزاهة قوي، خاصة مع اضطلاع المغرب منذ شراكته مع المنظمة عام 2011 بقيادة مجموعة من المبادرات في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

الربّاح يُعْلن أفضلية الشركات الوطنية في الصفقات العمومية

في الوقْت الذي تستعدُّ وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، عن إطلاق أضخم عمليّةٍ لطرح الصفقات العمومية منذ الاستقلال، بقيمة 3600 مليار سنتيم، يُرْتقبُ أنْ تنالَ الشركات المغربيّة الحصّة الأكبرَ من كعكة الصفقات التي ستطْرحُها الوزارة.
وكشف وزير التجهيز والنقل عبد العزيز الرباح، في اليوم الإعلامي حول صفقات البناء والأشغال العمومية برسم سنة 2015، صباح اليوم بالرباط، أنّ الشركات الوطنيّة ستحظى بالأفضلية في سوق الصفقات العمومية في المغرب.