8/14/2011

المغرب : كتاب جديد لتلقين المقاولات كيفية المنافسة على الصفقات العمومية


صدر في مجال قانون الأعمال كتاب باللغة الفرنسية  تحت عنوان 
 "Guide des Marchés Publics : à l’intention des entreprises"  
يقدم هذا الكتاب أهم الجوانب القانونية المتعلقة بالصفقات العمومية، بما يسمح للمقاولات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية (أشغال، خدمات، توريدات) التعرف على  طرق و شروط المشاركة في طلبات العروض التي تعلنها مختلف الإدارات و الجماعات الترابية و المؤسسات العمومية.
مساحة إعلانية : في حاجة إلى استشارة أو تكوين حول الصفقات العمومية، يمكنكم الإتصال ب "مركز الصفقات العمومية" على الهاتف 0666716600 أو على البريد الإلكتروني
يتوجه الدليل بالأساس، من خلال أربعة فصول، إلى الأطر المسيرة و أعوان المبيعات المكلفة بإعداد و تقديم الترشيحات و العروض حيث يتوخى مواكبتها في إطار مختلف مساطر تفويت الصفقات. و بإمكان الأطر القانونية و الطلبة الاستفادة أيضا من هذا الكتاب كل حسب مجال اهتمامه.
و من أجل تسهيل قراءته و استعماله، انتظم محتوى هذا الدليل وفق بنية منطقية متدرجة مطابقة لمساطر الشراء العمومي، و مجيبة على مختلف الأسئلة العملية التي يمكن طرحها و المتعلقة بمصادر المعلومات، و شروط المشاركة، و استيعاب المساطر، و نزع الصفة المادية عنها، و حقوق المقاولة، و وثائق الصفقة، و أعمال لجنة طلب العروض، و نتائج المنافسة، و عقد الصفة، و تنفيذها، و غيرها من المسائل الضرورية.   

مؤلف هذا الكتاب، هشام التزكيني، حاصل على الإجازة في القانون وذو تجربة ميدانية في ميدان الصفقات العمومية. حاليا، بالإظافة إلى عمله المهني في مؤسسة عمومية، يهتم المؤلف بالقضايا المتعلقة بالصفقات العمومية و طنيا و دوليا.

الكتاب من توزيع " الوسيط بريس" و ثمن البيع : 75 درهم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشر تعليق يلزم فقط صاحبه فيما يخص واجب احترام القانون وقواعد المحتوى الخاصة ب "بلوغر"