6/10/2011

انطلاق أشغال حوار الفاعلين المتعدد الأطراف بالرباط حول تفعيل الالتزامات بشأن مكافحة الفساد في الممارسة

انطلقت، صباح اليوم الخميس بالرباط، أشغال حوار الفاعلين متعدد الأطراف حول موضوع "نحو تفعيل الالتزامات بشأن مكافحة الفساد في الممارسة .. الشفافية والشراكة وسيادة القانون"، وذلك تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس
ويناقش اللقاء، الذي ترأس افتتاح أشغاله الوزير الأول السيد عباس الفاسي، برامج محاربة الرشوة، خاصة في ظل التطورات الجارية في المنطقة العربية، بما يقتضيه ذلك من تعزيز للجهود المبذولة في مجال مكافحة الفساد وتدعيم الشفافية وسيادة القانون، وقصد التجاوب مع تحقيق نتائج ملموسة بشأن الانتظارات الحيوية للمجتمعات العربية.

ويجمع اللقاء، المنظم بتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونظرائهم في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وكذا ممثلين عن بعض المنظمات الإقليمية والدولية المختصة.

ويتوخى هذا اللقاء الدولي أيضا إدماج تدابير ومبادرات مكافحة الفساد في القطاعين العام والخاص، وإعداد أرضية إقليمية لعرضها على المناقشة في الدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الذي سيحتضنه المغرب ما بين 24 و28 أكتوبر المقبل بمراكش..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشر تعليق يلزم فقط صاحبه فيما يخص واجب احترام القانون وقواعد المحتوى الخاصة ب "بلوغر"