3/07/2023

الأطار القانوني والتشغيلي الجديد لرقمنة الصفقات العمومية

 في الأشهر الأخيرة، قام المتنافسون على الصفقات العمومية بإيداع الآلاف من الأظرفة و العروض  بطريقة إلكترونية، الشيء الذي انعكس على المهام اليومية للمشترين العموميين. سبب هذا التحول الرقمي الضخم يرجع إلى الإطار القانوني الجديد الذي ألزم المقاولات المتنافسة، ابتداء من فاتح نونبر 2022، بإيداع الأظرفة والعروض بطريقة إلكترونية عبر بوابة الصفقات العمومية، وأضاف تدبير الضمانات إلى قائمة الوثائق التي تم نزع الصفقة المادية عنها.

وسيتم تعميم هذا الالتزام على جميع الصفقات المنشورة في البوابة اعتبارًا من 1 غشت 2023. كل هذا يجعل المتدخلون يواجهون فرصًا وتحديات جديدة. فبالنسبة للمشترين العموميين، يعد الاستخدام الفعال والآمن لبوابة الصفقات العمومية مؤشرا على التحول الرقمي الناجح.

في هذا السياق، قمنا في مركز الصفقات العمومية بتصميم دورة تدريبية عملية تتماشى مع الإطار القانوني والتشغيلي الجديد الخاص بنزع الصفقة المادية عن الصفقات العمومية (dématérialisation).

ويهدف هذا التكوين إلى تمكين المستفيدين المسجلين من اكتساب المهارات اللازمة لإدارة طلبات العروض بشكل جيد عبر بوابة الصفقات العمومية.

وسيتم تنظيم هذه الدورة التكوينة، المخصص للمشترين العموميين ، في فندق بمدينة الرباط يومي 20 و 21 مارس 2023 ، وفقًا للمتطلبات التالية:

إذا كنتم مهتمين بالموضوع، يمكنكم طلب المزيد من المعلومات عبر البريد الإلكتروني أو واتساب؛ أو اتصل بنا مباشرة (انظر أرقام وطرق الاتصال في الصورة أعلاه)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشر تعليق يلزم فقط صاحبه فيما يخص واجب احترام القانون وقواعد المحتوى الخاصة ب "بلوغر"