6/18/2022

التعليق على مرسوم الصفقات العمومية متاح للمقاولات وعموم المهتمين

هل من المعلوم لديكم أن بإمكانكم عرض ملاحظاتكم واقتراحاتكم المتعلقة بمشروع مرسوم الصفقات العمومية. كيف وأين ومتى. مركز الصفقات العمومية يقدم لكم الأجوبة. 
والمسألة سهلة كما ستلاحظون. 

تقدم التعليقات عن بعد من خلال منصة رقمية. فبداية من شهر يونيو 2022 الجاري، نشر مشروع المرسوم المتعلق بالصفقات العمومية على البوابة الالكترونية للأمانة العامة للحكومة. من خلالها، يمكن تقديم تعليقات إزاء مقتضيات المرسوم من قبل المقاولات، والادارات، وعموم المواطنين المهتمين.

وإلى غاية 9 يوليوز 2022 المقبل، يمكنكم تقديم ملاحظات واقتراحات حول المشروع باللغتين العربية و الفرنسية.

هذا الرابط، يؤدي بك مباشرة إلى صفحة التعليقات باللغة العربية.

مبدئيا، تجيب الحكومة على التعليقات وتفصح عن ما إذا كانت ستأخذ بها. وحسب التجربة، تؤخذ بعض التعليقات الجيدة بعين الاعتبار.

ومن المهم أيضا الإشارة إلى أنه من المزمع الشروع في تطبيق المرسوم الجديد بتاريخ فاتح يناير 2023. من الواضح إذا أنه لم يتبق من الوقت الكثير من أجل الاستعداد للمقتضيات الجديدة.

يمكنكم تحميل المرسوم باللغة العربية على هذا الرابط

Espace publicitaire: Avez-vous besoin d’une formation ou conseil en marchés publics et PPP, vous pouvez discuter directement avec un consultant spécialiste au Centre des Marchés Publics. Pour nous contacter, cliquer sur ce lien (notre site) 

وعلى سبيل التذكير، نشير أيضا إلى أن المرسوم رقم 2.08.229 بتاريخ 25 جمادى الأولى 1430 (21 ماي 2009) قد نص على تفاصيل هذه المسطرة الخاصة بنشر النصوص التشريعية والتنظيمية قبل المصادقة عليها. وقد أحدثت مسطرة النشر والتعليق على هذه النصوص تطبيقا لمقتضيات المادة 18 من اتفاقية التبادل الحر المبرمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكي، التي تلزم كل الطرفين بنشر كل نص له علاقة بمضامين الاتفاقية، والتي تدخل ضمنها الصفقات العمومية.

المصدر: مركز الصفقات العمومية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشر تعليق يلزم فقط صاحبه فيما يخص واجب احترام القانون وقواعد المحتوى الخاصة ب "بلوغر"